منتديات فنون




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
أخر المواضيع            goweto_bilobedمكتب البحيرى ملابس بواقى تصدير رجالى جملة 2015 بأرخص الاسعار 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:41 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedمكتب البحيرى لملابس بواقى تصدير الرجالى 2015 جملة 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:41 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedمكتب البحيرى للملابس بواقى تصدير 2015رجالى جملة 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:41 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedمكتب البحيرى للملابس بواقى تصدير الرجالى2015 جملة 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:40 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedالبحيرى للملابس الرجالى بواقى تصدير 2015 بسعر جملة الجملة 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:40 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedالبحيرى للملابس الرجالى بواقى تصدير 2015 جملة 01225890158 الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:40 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedالبحيرى للملابس بواقى تصدير 2015 جملة بسعر جملة الجملة رجالى01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:39 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedالبحيرى ملابس بواقى تصدير 2015 بأرخص الأسعار الرجالى جملة 01225890158 الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:39 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedالبحيرى ملابس بواقى تصديررجالى 2015 جملة 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:39 pm من طرف دودو لولو            goweto_bilobedالبحيرى للملابس بواقى تصدير الرجالى 2015 جملة 01225890158الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:38 pm من طرف دودو لولو



منتديات فنونالافراط فى تناول العقاقير المسكنة يدمر الكبد

FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر | 
 

 الافراط فى تناول العقاقير المسكنة يدمر الكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mazen audi
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
الوطن :
المزاج :
الهواية :
المهنة :
<b><i>عدد المساهمات</i></b> عدد المساهمات : 1235
<b><i>نقاط</i></b> نقاط : 2975
<b><i>السٌّمعَة</i></b> السٌّمعَة : 7
<b><i>العمر</i></b> العمر : 28
نوع المتصفح
<b><i>احترام قوانين المنتدى</i></b> احترام قوانين المنتدى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://founoun.alafdal.net
مُساهمةموضوع: الافراط فى تناول العقاقير المسكنة يدمر الكبد    الإثنين نوفمبر 28, 2011 5:41 am




حذرت دراسة طبية من أن الافراط فى تناول العقاقير المسكنة التى تدخل المادة الكيميائية "أسيتامينوفين" فى تركيبها مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم على المدى الطويل فى تدمير الكبد.
وشدد الباحثون على أن الجرعات المرتفعة والافراط فى تناول هذه المسكنات خاصة "تايلينول" بين الاشخاص الذين يعانون من الالام المزمنة كآلالام الظهر أوإلتهاب المفاصل قد تعرضهم لتدميرالكبد.


كان الباحثون قد قاموا بتحليل بيانات أكثر من 663شخصا دأبوا على تناول المسكنات خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1992 وحتى 2008.
وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161 منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد وفى بعض الحالات تدمير جزئى له بسبب أفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة فى العظام ، والصداع وإلتهاب المفاصل ، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات.
مواضيع المنتدى وحقوقها محفوظة ويمنع النقل دون ذكر المصدر ومن نقلها من غير ان ينقل اهلها جزاء امانته عند ربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الافراط فى تناول العقاقير المسكنة يدمر الكبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

founoun الكلمات الدلالية
stafidonline رابط الموضوع
founoun bbcode BBCode
stafidonline HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فنون :: قسم طبي واجتماعي :: طب عام-
انتقل الى:  
دردشة وصداقة